أخبار وتقارير

عدن .. استمرار الاشتباكات في أطراف التواهي بعد ساعات من القصف الجوي والبحري لأطراف المديرية

يمنات

قال ل”يمنات” مصدر محلي، إن اشتباكات عنيفة تدور في محيط مديرية التواهي، بمحافظة عدن، جنوب البلاد، بين قوة عسكرية موالية ل”أنصار الله” الحوثيين، و مسلحين موالين للرئيس هادي.

و أشار المصدر، أن الاشتباكات تدور في منطقة حجيف و جولة الكهرباء، و تستخدم فيها أسلحة متوسطة و خفيفة.

و أوضح المصدر، أن الاشتباكات امتدت إلى الأحياء المجاورة من مديرية المعلا، بعد تعرض آليات عسكرية للاستهداف من قبل المسلحين.

و لفت المصدر إلى أن مسلحين هاجموا قوات عسكرية متمركزة في مديرية المعلا، و بالذات حول صوامع الغلال، لإشغال القوة العسكرية عن التقدم باتجاه مديرية التواهي، المعقل الأخير للمسلحين الموالين ل”هادي” في محافظة عدن.

و أشار أن الغارات الجوية و القصف البحري الذي نفذته قوات التحالف الذي تقوده السعودية، ساهم في تراجع القوة العسكرية الموالية ل”أنصار الله” من أطراف مديرية التواهي.

و أشار المصدر أن قوة عسكرية كانت قد توغلت صباح أمس الثلاثاء، في بعض المناطق الواقعة في اطراف التواهي القريبة من جولة الكهرباء، غير أنها تراجعت قبل المغرب، بعد قصف عنيف تعرضت له من بارجات في البحر.

كما أشار المصدر أن محاولات للتوغل تقوم بها القوة العسكرية منذ منتصف الليلة من اتجاه حي الأسماك و حجيف، في محاولة للتقدم باتجاه التواهي.

و لفت المصدر إلى أن موجة نزوح لعدد من الأسر بدأت منذ ظهر أمس من أطراف مديرية التواهي، نتيجة لاستمرار الاشتباكات و تبادل القصف المكثف بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى